الربح من النت

فيسبوك : اسرار الجنس والثورات والبحث الوهمي عن زواج

 

فيسبوك : اسرار الجنس والثورات والبحث الوهمي عن زواج نشرت فى
فيسبوك : اسرار الجنس والثورات والبحث الوهمي عن زواج نشرت فى

فيسبوك : اسرار الجنس والثورات والبحث الوهمي عن زواج نشرت فى 2014/11/30

بيد ( هيئة تحرير ونلتقي) يشعر اغلب مستخدمي فيسبوك انهم احرار في قول ما يشاءون بسبب عدم وجود اسلوب يكشف عن هوية المستخدم الحقيقي للصفحة، لذا تجد ملايين صفحات فيسبوك في مناطق العالم المتوترة تنشط دائما بالهجمات المتبادلة لأسباب لا علاقة لها بالواقع بل تدور في الغالب في عالم مستخدمي الوسيلة الافتراضي المحدود. ولكن اغلب مستخدمي فيسبوك في العالم العربي وايران وتركيا لهم خصوصيات مثيرة. New_facebook_profile_picture_(5230622347) نشر موقع (LH) الياباني الدولي المهتم بمتابعة الخروقات الإلكترونية معلومات خطيرة عن مستخدمي فيسبوك في الشرق الاوسط في تقرير اثار لغطا كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي بجنوب شرق آسيا. الأغرب أن هذه المناطق لا تتصل ثقافيا ولا فكريا بمنطقة الشرق الاوسط ولكن محتويات التقرير اثارت عاصفة من الحيرة في كل مكان. فقد خلص التقرير الى : *أنّ 90% من مستخدمي فيسبوك في الشرق الاوسط يستخدمون اسماء مستعارة وصورا وهمية لبروفايلاتهم بسبب خوفهم من الرقابة المنزلية والرقابة الحكومية. *اغلب مستخدمات فيسبوك يضعن اسماء وصورا وهمية لصفحاتهن المعلنة في البيت والتي يطلع عليها ازواجهن واخوانهن واباؤهن او أي رجل مسؤول عنهن في محيطهن. وفي الجانب الاخر وجدت الدراسة أن لنفس المستخدمات صفحات اخرى بأسماء وهمية اخرى وبصور مسروقة من النت كبروفايل بدون حجاب يستخدمنها للحوار والجات والتعرف على الشبان والرجال عبر العالم بعيدا عن عيون الاهل. وقد وجدت دراسات تقنية للموقع، أن النساء الخليجيات والشرق اوسطيات والمغاربيات ( خصوصا من الأراضي الفلسطينية ومن الأردن تركيا والشام والمغرب والسعودية والخليج ) يثرثرن بالجات الغزلي في الغالب مع رجال لا يعرفونهن على اجهزة آي فون او التابلت وعموم الهواتف الذكية الخاصة بهن حين يكنّ بعيدات عن بيوتهن ، وفي مأمن من عيون الرجال المسؤولين عن مراقبتهن.

فيسبوك : اسرار الجنس والثورات والبحث الوهمي عن زواج
فيسبوك : اسرار الجنس والثورات والبحث الوهمي عن زواج

الإيرانيات يبحثن عن أزواج مقيمين في الغرب

* أغلب مستخدمي فيسبوك من الشباب ، لا يعرفون خصوصيات المستخدم، ويصنعون لأنفسهم حسابات متعددة ، بعضها مخصص لزيارة المواقع الاباحية، وهذه تشكل 80% من صفحات الشباب بين سن 14 وسن 30 في مناطق المغرب العربي والشام والخليج. كما ان الفتيات الايرانيات في الغالب يطوّرن نفس التقنية ولكنهن يملن الى استخدام صفحات فيسبوك بالإنكليزية مما يعني ان قدراتهن اللغوية تتيح لهن التواصل مع الناطقين بالإنكليزية، ويتم هذا مع الايرانيين المقيمين خارج بلدهم ( وتقدر اعدادهم ب 8 ملايين شخص) ، واغلب الحديث يدور عن امكانية عقد صفقات زواج مع رجال في الخارج بغرض المجيء بهنّ الى بلدان المهجر في الولايات المتحدة واوروبا وكندا واستراليا خصوصا. *للأتراك الذين تتراوح اعمارهم بين 16 الى 26 عاما، شبكة فيسبوك خاصة تستخدم مزيجا من اللغات والصور، والتركيات المتعلمات من ساكنات المناطق الريفية ( حيث نسبة التعليم منخفضة جدا) يحرصن على الاحتفاظ بصفحات متعددة من فيسبوك، ففي احداها تظهر الفتات محجبة بالكامل على الطريقة التركية، وفي الاخريات تظهر نفس الفتاة بملابس عصرية اوروبية. اما الشبان الاتراك، فلا يبالون في الغالب بتطوير صفحات فيسبوك، ويقتصر اهتمامهم على البحث عن صفحات فيسبوك قد توصلهم الى اعمال في اوروبا.

” صفحات الادعية الايمانية العربية مخصصة لأسر اصحابها فقط “

* اغلب صفحات فيسبوك العربية التي تحمل ادعية دينية وآيات قرآنية واحاديث نبوية أو من أئمة الشيعة وشيوخ السلفية السنة، لا تُستخدم الا في محيط العائلة الرسمي، ويمتلك اصحاب وصاحبات تلك الصفحات في الغالب صفحات مخصصة لرؤية وتبادل افلام الاثارة والعنف التي يفضلّون ان يحتفظوا بها بعيدة عن عوائلهم.

*رغم القيود الشديدة وأساليب الحجب المكثّفة وجرائم الشرف الرهيبة والتهديد الدموي المتشدد الذي يسيطر على المشهد العربي عموما والمشهد الافغاني والتركي الى حد ما والى حد اقل المشهد الايراني ، فقد طوّرت شبكات صداقات مفتوحة كثيرة صفحات كبرى على فيسبوك تعرض صور فتيات في اوضاع مثيرة وبوجوه مكشوفة في الغالب، لتبادل العناوين وارشاد الراغبين في تطوير علاقات معهن واحيانا تعرض قوائم بأسعار خدمات عاملات ( وعاملين) الجنس عبر العالم، وفي الغالب تكون هذه الصفحات بأسماء البلدان( سوريات للتعارف، عراقيات وبس، بنات الأردن، مصريات فيس بوك ، بنات رام الله والقدس وبس، بنات غزة وبس، Kızlar Türkler ، دخترهاي ايراني ، سعوديات للصداقة ) ومواقع اخرى كثيرة جدا، يبلغ عدد اصدقاء كل صفحة ارقاما خيالية تصل الى الملايين. *سجل تقريرموقع (LH) الدولي ، ان المثليين والمثليات في الشرق الاوسط وبصورة اكبر في تركيا وايران وبلدان شمال افريقية الناطقة بالعربية والامازيغية يتحدون التهديدات المتفاقمة التي باتت تصل الى حد قتلهم والتمثيل بجثثهم، بل والى حد صلبهم او شنقهم ورجمهم علنا كما يحدث في ايران والسعودية والمناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش، وقد نجحت هذه الفئة الضعيفة من خلال صفحات فيسبوك في اقامة شبكة اتصالات معقولة عبر العالم، ينقصها الى حد كبير صدقية المعلومات وشفافيتها بسبب مخاوف المستخدمين والمستخدمات من محيطهم المباشر.

الاف سلفي في اوروبا يديرون نحو 200 الف صفحة وهمية
الاف سلفي في اوروبا يديرون نحو 200 الف صفحة وهمية

الاف سلفي في اوروبا يديرون نحو 200 الف صفحة وهمية

” *طوّرت المجموعات السلفية الموالية لداعش والقاعدة والنصرة والمنتشرة في البلدان العربية وبلدان اوروبا الغربية وخاصة بلجيكا وبريطانيا وفرنسا، طوّرت اسلوب تعدد صفحات فيبسوك الوهمية لكل مستخدم، وسجل موقع (LH) الدولي حالات تعدد المستخدمين الوهميين لعشرات صفحات فيسبوك ، واحيانا لمئات الصفحات لأغراض بعينها. وعلى سيبيل المثال، حين بدا تنظيم” الدولة الاسلامية” يتمدد في سوريا، شن نحو 10 الف مستخدم في بلجيكا وفرنسا وبريطانيا حملة لترويج اساليب وصول ما يسمى بالمجاهدين الى سوريا، وتواترت الاتصالات بينهم وبين عشرات الوف المستخدمين العشوائيين من كل انحاء العالم. * سجل الموقع المذكور الوف صفحات فيسبوك الوهمية العربية الشامية في الغالب( سوريا والاردن والاراضي الفلسطينية وسيناء) وهي لا تفعل شيئا سوى الرد على المواقع الالكترونية وصفحات فيسبوك الإسرائيلية الناطقة العربية. ولوحظ ان العدد الحقيقي لأصحاب هذه الصفحات لا يتجاوز في أحسن حال 6 الاف مستخدم، أكثر من نصفهم شبان عاطلون عن العمل اعمارهم بين 16 و30 سنة ، ويملك كل منهم نحو 20 الى 30 صفحة مكرسة للترويج الاعلامي.

مصدر المقالة من الفيس بوك

السابق
أحصل على كاتالوج رااائع يحتوي على صور (مجاااااانا) من إطاليا
التالي
فيس بوك: معرفة المنشور الأهم في بروفايلك و عدد رسائلك لأهم أصدقائك

اترك تعليقاً