الربح من النت

لعبة Minecraft الشهيرة ملكاً لمايكروسوفت

لعبة “ماين كرافت” هي واحدة من أكثر الألعاب تجاوباً وانسجاماً وانتشاراً بين الناس، بسبب العديد من المزايا الخفيفة الظل المحاكية للطبيعة الإنسانية، والتي أوصلت مبيعاتها إلى ٥٤ مليون نسخة. قد تكون شخصية المواطن السويدي “ماركوس بيرسون”، الذي طورها باستخدام لغة “جافا” لتعمل على الحواسب الشخصية المتوافقة مع نظام ويندوز، هي سر نجاحه منقطع النظير، والذي جاء برداً وسلاماً على شركة مايكروسوفت، التي وافقت مؤخراً على استحواذ شركته الخاصة Mojang بقيمة ٢,٥ مليار دولار.

بالتأكيد تدرك مايكروسوفت أهمية قطاع ألعاب الفيديو الذي يلقى منافسة قوية سواءً عبر إصدارات خاصة بمنصات الألعاب أو ألعاب الأونلاين المجانية كألعاب السلوت ماشين والمغامرات، بالإضافة إلى قطاع هام هو قطاع ألعاب الهواتف الذكية عبر التطبيقات اللامنتهية والتي تتوالى بالإصدار كل يوم.

بالعودة للعبة Mincraft ، فطبيعته الاسكندينافية التي تتميز بالهدوء والرشاقة وتستمد قدراتها الإبداعية من ظروف الثلوج والبرد القارص، عودت الإنسان كيف يتعامل مع الطبيعة القاسية ويتقن فنون مداراتها والقدرة على البقاء، ابتداءً من تأمين المنزل الدافيء، وجلب الحطب من الغابة، وتخزين المؤن والمعيشة لفترة طويلة، وثقافة النقاش الهادئ بين عدة أشخاص متحلقين حول طاولة، وممارسة ألعاب خفيفة لساعات طويلة بين أربعة جدران، وكيفية ترتيب الأولويات وعدم السهو عن أدق التفاصيل.

وهذا ما توفره اللعبة، فهي تعتمد على إبداع اللاعبين وتشييد البنى باستعمال مكعبات مختلفة الأشكال والألوان في فراغ ثلاثي الأبعاد. مطلوب منك  أن تبني مأوى قبل حلول الظلام تجنباً لخطر قدوم الوحوش المفترسة. بإمكانك الحفر داخل المنجم الخاص بك بحثاً عن الألماس ليعينك على تطوير ظروفك وبلوغ نهاية اللعبة. وكانت نسخة “ماين كرافت” الأولية Alpha قد ظهرت في شهر أيار/ مايو عام ٢٠٠٩، وبعد عام ونصف صدرت النسخة التجريبية (بيتا)، تلاها بعد حوالي العام نسخة Pocket Edition على نظام iOS وبعض طرازات الأندرويد ولتتوسع لاحقاً إلى الطرازات الباقية.

وإنتهى المطاف في آذار/ مارس ٢٠١٢ بإطلاق نسخة أولية على جهاز Xbox، ونسخة في كانون الأول/ ديسمبر ٢٠١٣ على منصات البلاي ستيشن ٣ و٤. تتكون اللعبة بنسختها الأخيرة من خمسة أنواع من اللعب: البقاء Survival تتطلب مراعاة الجوع ونقاط الحياة للعيش لمدة عام وتوفير مواد البناء. الإبداع Creative يتم مع الوفرة حيث لا تحتاج للمؤن، وتستطيع التحليق. الصعب Hardcore للاعبين المحترفين، مع حذف كل ما بناه اللاعب إذا نفذت نقاط حياته ومات. المغامرة Advencure يتضمن ألعاب صغيرة مستقلة. المشاهد Spectatore يستطيع اللاعب التحليق ومشاهدة اللاعبين فقط.

جاءت صفقة استحواذ Microsoft على Mojang ، والتي ينتظر أن تتم خلال سنة بعد عام واحد من الاستحواذ على شركة نوكيا عملاق الهواتف المحمولة، لتجذب بذلك لمستخدمين إلى الهواتف الذكية العاملة بنظام ويندوز فون، ومنصة ألعاب الإكس بوكس. حيث ستضمها مع موظفيها الأربعين، باستثناء المؤسسين، إلى ستوديو الألعاب التابع لها، وستستمر على المنصات المتوفرة عليها حالياً.

 

السابق
مايكروسوفت ويندوز 7 قريبا على التقاعد
التالي
شرح طريقة الحصول على بطاقات ماستر كارد مسبقة الدفع مجانا معبئة ب 25 دولار 2014

اترك تعليقاً